أفضل استراتيجيات التسويق لعام 2021

تعرف على أفضل استراتيجيات التسويق لعام 2021: التسويق هو صناعة دائمة التطور مع اتجاهات وابتكارات جديدة تظهر مع تغير احتياجات العملاء وسلوكهم ومطالبهم. مع اقتراب نهاية كل عام جديد ، تبدأ فرق التسويق عالميًا في التخطيط للعام التالي. وحساب ميزانياتهم ، وتطوير استراتيجيات من شأنها زيادة مدى وصولهم إلى أقصى حد.

أفضل استراتيجيات التسويق لعام 2021

لكن عند إلقاء جائحة عالمي في هذا المزيج ، يصبح التنبؤ بالأمور أكثر صعوبة قليلاً. بسبب الوباء ، تغير سلوك العملاء ، ويجب أن يتكيف التسويق لمواكبة ذلك ، على الرغم من عدم وجود الكثير من الوقت للتكيف. لإضافة المزيد من التعقيد ، تنخفض إيرادات النشاط التجاري مما يعني انخفاض ميزانيات التسويق.

على الرغم من ذلك , أصبح التسويق الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى للأعمال التجارية التي لا ترغب فقط في البقاء بل وتزدهر. مع وضع ذلك في الاعتبار ، ما هي بعض اتجاهات واستراتيجيات التسويق الرقمي للعام المقبل؟ سنسلط الضوء هنا على بعض الاتجاهات والاستراتيجيات التي تستخدمها الشركات في سوق شديد التقييد.

التسويق عبر البريد الإلكتروني


وفقًا لـ HubSpot ، أفاد حوالي 80٪ من جهات التسويق أنهم شهدوا زيادة في التفاعل عبر البريد الإلكتروني في العام الماضي. الآن ، لطالما كان البريد الإلكتروني أحد الدعائم الأساسية لاستراتيجيات التسويق الفعالة , ونتوقع أن تزداد شعبيته , خاصةً عندما يعتبر المرء أن التسويق عبر البريد الإلكتروني له أعلى عائد على الاستثمار للشركات الصغيرة.

أضف إلى ذلك أن مستخدمي البريد الإلكتروني العالمي سينمو إلى 4.48 مليار مستخدم بحلول عام 2024 . ومن السهل معرفة سبب عدم استمرار العديد من الأنشطة التجارية في جهودها فحسب ، بل تستثمر أكثر في التسويق عبر البريد الإلكتروني.

في السوق الذي يركز على العملاء ، ستكون مجالات الاستثمار على استراتيجيات التخصيص التي تزيد من التفاعل مع كل من العملاء الجدد والعملاء الحاليين وأتمتة التسويق عبر البريد الإلكتروني التي تجعل الحملات المخصصة أسهل في التنفيذ والإدارة.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق بالمحتوى

بسبب لوائح الإغلاق على مستوى العالم ونصح الناس بالبقاء في منازلهم ، هناك طلب كبير على الاستهلاك الرقمي. لهذا السبب ، سيكون تسويق المحتوى أكثر أهمية من أي وقت مضى حيث يخطط العديد من المسوقين لزيادة استثماراتهم في تسويق المحتوى في عام 2021.

ومن يستطيع إلقاء اللوم عليهم ، عندما يكون هناك تعرض أقل من خلال وسائل أخرى ، فهو مثالي للترويج لعلامة تجارية أو منتج وإنشاء الوعي.

مع ذلك ، هناك بعض الاستراتيجيات التي ستبرز في عام 2021. أولاً ، سيركز تسويق المحتوى بشكل أكبر على الشمولية التي تغطي مجموعة متنوعة من الأعراق والجنس والأديان والأشخاص ذوي الإعاقة. وبالمثل ، سيكون هناك أيضًا انتقال إلى المحتوى الذي يركز على حماية البيئة وستستفيد العلامات التجارية من بث ممارساتها المستدامة.

ولا يقتصر أهمية المحتوى المكتوب على محتوى الفيديو على تجاوز المدونات والرسوم البيانية باعتباره الشكل الأكثر استخدامًا في تسويق المحتوى. إنه يحسن تفاعل العملاء وتجربة المستخدم مع مسوقي الفيديو الذين يقولون إنه زاد من حركة المرور إلى موقعهم على الويب وزاد المبيعات بشكل مباشر.

وبالمثل ، يلعب المحتوى التفاعلي دورًا مهمًا في تفاعل المستخدم. لقد كان رائجًا لبعض الوقت ولكن يتم التعرف عليه الآن على أنه أفضل ممارسة. فهو لا يعزز فقط المزيد من المشاركة وتجربة مستخدم أفضل ، ولكنه يتيح أيضًا للمستخدم قضاء المزيد من الوقت على موقع الويب الذي يزيد من الترتيب على محركات البحث.

التسويق بالمحتوى

التسويق عبر الويبينار “الندوات”

يعتبر التسويق بالويبينار أضل أسلوب لتوليد العملاء المحتملين وزيادة المبيعات بنسب تحويل عالية جداً, وقد تطور بشكل كبير جداً في 2020-2021 . حيث أصبحت هناك أدوات احترافية لإدارة الندوات عبر الانترنت مما أدى إلى المساهمة في نمو المبيعات في العديد من الشركات والقطاعات. ويكمن السر في فعالية الترويج بالويبينار في عملية التفاعل المباشر التي تحدث ما بين مقدم الويبينار والحاضرين. حيث يحقق هذا النوع من الترويج أعلى درجات الاتصال بين الشركة والعميل.

من الأساليب الرائعة أيضاً هو الويبينار الأوتوماتيكي المسجل , حيث يقوم المقدم بتسجيل فيديو مشابه للندوة المباشرة, ومن خلال أدوات احترافية يمكنك اضافة بعض الأساليب التفاعلية مثل الأسئلة والتصويت.

كل ما عليك الآن هو ضبط إعدادات حملة الويبينار وتشغيل حملة إعلانية, وسيعمل الويبينار بشكل أوتوماتيكي على مدار الساعة , ويقوم بالتفاعل مع الناس وإقناعهم حتى وأنت نائم.

ووظيفتك فقط متابعة سير الحملات الإعلانية العمليات , وتنفيذ طلبات الشراء الواردة.

التسويق عبر الويبينار

التسويق الشبكي عبر المسابقات ومشاركة الروابط

رغم أن هذا الأسلوب لا يعتبر استهداف مباشر وقد يجلب لك زوار غير مهتمين أو بجودة منخفضة , ولكن يبقى واحد من أفضل الأساليب التي انتشرت بشكل كبير في 2020-2021 . خاصة أنها تهدف إلى الانتشار التوسع السريع.

المبدأ الرئيسي لهذا الأسلوب هو الإعلان عن مسابقة في مجال معين ووضع جوائز قيمة, حيث يقوم المشاركين في المسابقة بمشاركة الروابط لجلب أكبر عدد من الأصدقاء , ويتم اختيار الفائزين بناءً على أكبر عدد جاء من قبل مشترك معين. وبهذا يكون قد شارك رابطك الآلاف بدون أي مجهود يذكر.

التسويق الشبكي

شبكات التواصل الاجتماعي

مع زيادة عدد الأشخاص الذين يقضون الوقت في المنزل وعلى الإنترنت ، يقضي المزيد من الأشخاص الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي وهذا يعني المزيد من الوقت للمشاركة مع الشركات. في الواقع ، شكلت ميزانيات وسائل التواصل الاجتماعي 24٪ من ميزانيات التسويق خلال الربع الثاني من عام 2020.

هذا يخلق الكثير من الفرص للمسوقين للتفاعل مع جماهير جديدة وإعادة التفاعل مع العملاء الحاليين. وهذا مهم بشكل خاص مع الاتجاه المستمر لمزيد من المسوقين الذين يركزون على الاحتفاظ بالعملاء من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

شبكات التواصل الاجتماعي

تحسين الظهور في محركات البحث – SEO

ستكون مُحسّنات محرّكات البحث مهمة كما كانت دائمًا ، وكما هو الحال دائمًا ، ستتطور خوارزميات البحث لإبقاء فرق التسويق على أقدامهم. لن يكون العام القادم مختلفًا ، لكن التركيز سيتحول من الحصول على قوائم في الصفحة الأولى إلى ظهور تحسين محركات البحث في الموضع صفر. إذن ، ما هو الموضع صفر؟ يشير الموضع صفر إلى مقتطف Google المميز المنفصل بمربع صغير أعلى نتائج البحث. يحتوي أيضًا على معلومات أكثر صلة تجيب على سؤال المستخدم دون الحاجة إلى النقر فوقه.

الآن ، قد يبدو هذا غير بديهي لأنه لا يأخذ الزائرين إلى الموقع ، ولكنه يقطع شوطًا طويلاً في منح الاعتراف بالعمل كسلطة في هذا المجال ، والتي قد تكون أكثر من مجرد زيارة واحدة للموقع. لهذا السبب ، يعطي العديد من مسوقي تحسين محركات البحث الأولوية لهذه الاستراتيجية.

ولن يقتصر دور تحسين محركات البحث على ما يبحث عنه المستخدمون فحسب ، بل يتعلق أيضًا بكيفية بحثهم. باستخدام البحث الدلالي ، لا تستخدم محركات البحث الكلمات الرئيسية فحسب ، بل تستخدم أيضًا السياق والمعنى والنية لتقديم نتائج البحث إلى المستخدمين. مع وضع ذلك في الاعتبار ، ستركز المزيد من الشركات على إنشاء محتوى محسّن للأشخاص يجيب على الأسئلة. بعبارة أخرى ، سيحتل المحتوى الطبيعي والأسئلة التي يطرحها الباحثون إجابات على إجابات أعلى في نتائج البحث.

استراتيجية تحسين محركات البحث الأخرى التي تكتسب قوة جذب هي تحسين محركات البحث للصور والفيديو. نظرًا لأن المزيد من المستخدمين يكتشفون أنهم قادرون على البحث باستخدام الصور. يعمل المزيد من جهات التسويق على تحسين تحسين محركات البحث في الصور والفيديو

تحسين الظهور في محركات البحث - SEO

إعلانات الدفع مقابل النقرة – PPC

كما ذكرنا من قبل ، تنخفض ميزانيات التسويق مما يؤدي إلى تقليص العديد من الشركات لجهود التسويق الرقمي. هذا يعني أن الطلب آخذ في الانخفاض وعندما ينخفض ​​الطلب ، تنخفض الأسعار كذلك.

الجانب الإيجابي هو أن الأنشطة التجارية يمكنها الاستفادة من بعض فرص التسويق الممتازة منخفضة التكلفة ، لذا فهو وقت مثالي للمنافسة عبر الإنترنت.

إعلانات الدفع مقابل النقرة - PPC

وفي الختام

ربما تسبب عام 2020 في أكبر تغيير في صناعة التسويق على الإطلاق. يحتاج المسوقون إلى العمل بميزانيات أقل ولا يزال يتعين عليهم تحقيق أهداف التحويل. هذا يتطلب الابتكار ويبقى أن نرى ما هي الاتجاهات التي تظهر في عام 2021.

على الرغم من ذلك ، فإن الاتجاهات والاستراتيجيات التي ذكرناها هنا تعتبر الأفضل مع انتقالنا إلى العام المقبل. ونتوقع أن تستمر لبعض الوقت في المستقبل.

أضف تعليق