كيف تكتب رسائل البريد الإلكتروني الترويجية باحترافية عالية

مهما تقدمت التكنولوجيا ، لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني هو الطريقة الأكثر فعالية للبقاء على اتصال مع المستهلكين المستهدفين. يسمح لك بالبقاء في طليعة عقولهم حتى يتمكنوا من اتخاذ إجراء بشأن ما تقدمه عندما يحين الوقت. مثلما تحتوي إستراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني الناجحة على العديد من المكونات المختلفة ، فإن كتابة بريد إلكتروني ترويجي قوي يحتوي على العديد من الأجزاء المتحركة. في هذا الدليل ، سنغطي كل ما تحتاج إلى معرفته لصياغة رسائل بريد إلكتروني ترويجية تحقق النتائج. سننتقل إلى ما يلي: 

  • ما هي رسائل البريد الإلكتروني الترويجية ومتى يتم استخدامها.
  • اعتبارات يجب مراعاتها قبل كتابة البريد الإلكتروني الترويجي الخاص بك.
  • نصائح وأفضل الممارسات لصياغة بريدك الإلكتروني.
  • أمثلة البريد الإلكتروني الترويجية التي يمكنك استخدامها كمصدر إلهام لك.

ما هي رسائل البريد الإلكتروني الترويجية؟

رسائل البريد الإلكتروني الترويجية هي تمامًا كما تبدو: بريد إلكتروني تسويقي مكتوب لجمهورك – سواء كانوا عملاء أو عملاء متوقعين أو مشتركين – مع معلومات حول الترويج الذي تديره. يمكنك إنشاء رسائل بريد إلكتروني ترويجية لأي عرض تقوم بتشغيله:

  • عروض محدودة الوقت.
  • المشترك- أو صفقات حصرية للعملاء.
  • العروض الترويجية الموسمية أو العطلة .
  • إطلاق المنتج.
  • الوافدون الجدد.
  • عروض ترحيب جديدة للمشتركين / العملاء .
  • مسابقات وهدايا.
  • محتوى مجاني مثل الكتب الإلكترونية والمستندات البيضاء والأدلة والرسوم البيانية والمزيد.
  • أي صفقات خاصة أخرى ، مثل Buy-one-get-one ، قم بإحالة صديق وكوبونات وشفرات ترويجية.

سأقدم أمثلة لأنواع عديدة من رسائل البريد الإلكتروني الترويجية خلال هذا الدليل وفي نهايته.

تعتبر رسائل البريد الإلكتروني الترويجية فعالة لأن التسويق عبر البريد الإلكتروني ، أولاً وقبل كل شيء ، فعال للغاية :

  • 91٪ من المستهلكين يفتحون بريدهم الإلكتروني يوميًا.
  • 58٪ من المستهلكين يفحصون بريدهم الإلكتروني قبل القيام بأي شيء آخر.
  • تحصل العلامات التجارية على عائد استثمار 42 ضعف المبلغ الذي تستثمره في التسويق عبر البريد الإلكتروني.

ثانيًا ، يحب الجميع الترقية. لذلك عندما تضع الاثنين معًا ، ترى أن رسائل البريد الإلكتروني الترويجية هي استراتيجية تسويق ناجحة :

  • يقول 68٪ من جيل الألفية إن رسائل البريد الإلكتروني الترويجية قد أثرت على قرارات الشراء الخاصة بهم.
  • 76٪ من مشتركي البريد الإلكتروني قاموا بعمليات شراء من رسالة تسويقية عبر البريد الإلكتروني. 

قبل أن تبدأ في كتابة رسائل البريد الإلكتروني الترويجية الخاصة بك

بقدر فعالية العروض الترويجية عبر البريد الإلكتروني ، لا يمكنك تجميع واحدة معًا وتتوقع الحصول على نتائج. هناك أفضل الممارسات العامة للتسويق عبر البريد الإلكتروني التي سترغب في اتباعها ، بالإضافة إلى بعض الإرشادات الخاصة برسائل البريد الإلكتروني الترويجية التي يجب وضعها في الاعتبار. لنبدأ ببعض الخطوات الأولية الأساسية التي يجب اتخاذها قبل أن تبدأ في كتابة بريدك الإلكتروني.

حدد ما تروج له

قبل أن تبدأ مخطط بريدك الإلكتروني (وهو ما يجب عليك فعله في كل مرة) ، عليك أن تقرر ماهية الموضوع. ماذا تقدم للقارئ؟ سواء كان خصمًا محدودًا أو ندوة عبر الإنترنت أو كتابًا إلكترونيًا مجانيًا أو برنامج مكافآت ، فإن كل ما تروج له سيحدد كيفية صياغة البريد الإلكتروني بأكمله.

حدد سبب الترويج لها

الآن بعد أن عرفت ما تروج له ، حان الوقت لتسأل نفسك لماذا. على سبيل المثال ، قد تقدم بعض المحتوى المجاني لنقل العملاء المحتملين إلى أسفل مسار المبيعات / التسويق ، أو قد تستضيف ندوة عبر الإنترنت لإطلاق منتجك الجديد وتحقيق بعض المبيعات. تحديد الخاصة بك موضوعية تساعد في تحديد بريدك الإلكتروني الصياغة، والموقف، والجمهور.

تشمل أمثلة الأهداف ما يلي:

  • إعادة العملاء الراكدين.
  • زيادة المبيعات لمنتج أو خدمة معينة.
  • تحسين تفاعل الجمهور.
  • توليد المزيد من الحركة إلى موقع الويب الخاص بك .
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية في قطاع معين أو مكان مناسب داخل جمهورك.
  • تقليل زخم العميل.

استهدف جمهورك

بمجرد معرفة ما تروج له ولماذا ، حان الوقت لتحديد جمهورك. لا يُنصح بإرسال نفس البريد الإلكتروني الترويجي إلى جمهورك بالكامل ، لأن رسائلك ستضعف عندما تحاول جذب جميع القراء.

بدلاً من ذلك ، أرسلها إلى قلة مختارة ، أو قم بتقسيم قائمتك حتى تتمكن من تقديم الرسائل المستهدفة لكل شريحة. ستكون الطريقة التي تصف بها العرض للعملاء الجدد الذين تحاول نقلهم عبر مسار تحويل المبيعات الخاص بك مختلفة عن الطريقة التي تصفها للعملاء الحاليين الذين تحاول الحصول على أعمال متكررة منهم. ستسمح لك معرفة جمهورك مسبقًا بكتابة بريد إلكتروني أكثر فعالية.

نصائح لكتابة بريدك الإلكتروني الترويجي

بمجرد إعداد إطار العمل لبريدك الإلكتروني الترويجي ، يمكنك البدء في صياغة نسختك وإعداد الإرسال الخاص بك. ستساعدك النصائح أدناه على زيادة معدل الانفتاح ومعدل المشاركة.

ركز على الفائدة / القيمة

احرص على عدم التركيز كثيرًا على الترويج وميزاته على حساب فوائده. من الناحية المثالية ، سينقل الرابط الخاص بعرضك القراء إلى صفحة مقصودة تصف ميزات وشروط الترويج بمزيد من التفصيل. يجب أن يحدد نص البريد الإلكتروني الترويجي نفسه بوضوح سبب كون هذا الترويج ذا قيمة للقارئ وأن يوضح الفوائد النهائية.

كيفية كتابة رسائل البريد الإلكتروني الترويجية ، مثال بريد إلكتروني ترويجي يركز على الفائدة

أرسل من شخص

بالإضافة إلى سطر الموضوع ، يمكن أن يكون للحقل “من” تأثير كبير على فتح رسائل البريد الإلكتروني الترويجية أو تجاهلها أو إرسالها إلى سلة المهملات. بدلاً من استخدام اسم شركتك ، استخدم اسمك (أو اسم زميلك) لإضافة لمسة شخصية أكثر. يحب الناس قراءة رسائل البريد الإلكتروني من أشخاص آخرين ، ولكن تأكد من اختبار ذلك لأن التفضيلات تختلف من جمهور إلى آخر.

كيف تكتب رسائل البريد الإلكتروني الترويجية مثال بريد إلكتروني ترويجي ترسل من شخص

إذا قمت بإرسال بريد إلكتروني ترويجي من شخص ما ، فتأكد من تضمين توقيع بريد إلكتروني جذاب ومهني. يجب أن يتضمن هذا الاسم والدور في الشركة ، وإن أمكن ، معلومات الاتصال بالشركة ، ومقابض الوسائط الاجتماعية ، وصورة. يضيف هذا لمسة شخصية لطيفة إلى رسائل البريد الإلكتروني الترويجية الخاصة بك ويساعد القراء على الشعور بأنهم أكثر ارتباطًا بعلامتك التجارية.

كيف تكتب رسائل البريد الإلكتروني الترويجية مثال بريد إلكتروني ترويجي يتضمن التوقيع

قدم الترويج الخاص بك في سطر الموضوع

هل تعلم أن 47٪ من رسائل البريد الإلكتروني تُفتح بناءً على سطر الموضوع فقط؟ ومع ذلك ، عند تضمين إعلانك الترويجي في سطر الموضوع ، حاول أن تكون جذابًا ومحادثًا ومقنعًا. فقط كن على دراية بأن بعض الكلمات والعبارات يمكن أن تؤدي إلى تشغيل أجهزة الكشف عن البريد العشوائي وإرسال بريدك الإلكتروني إلى مجلد الرسائل غير المرغوب فيها للقراء (على سبيل المثال ، باستخدام “مجاني أو “مجانًا” أو “مجاني 100٪”). في ما يلي مثال على سطر موضوع بريد إلكتروني ترويجي مقنع من Shutterfly:

كيفية كتابة رسائل البريد الإلكتروني الترويجية ، مثال سطر الموضوع ونص العنوان المسبق

استخدم نص العنوان المسبق

يرى مستخدمو البريد الإلكتروني ثلاث طبقات من المعلومات قبل فتح بريد إلكتروني: اسم المرسل وسطر الموضوع ونص العنوان المسبق. على الرغم من وجود كلمات قليلة (في أي مكان من  40 إلى 130 حرفًا ) ، يمكن أن يكون نص العنوان المسبق هو التأثير النهائي على ما إذا كان القارئ يفتح بريدك الإلكتروني أم لا. استخدم هذه المساحة المحدودة لتقديم تفاصيل أساسية حول الترويج الذي سيوضح الغرض من البريد الإلكتروني ويجذب القراء. يظهر نص العنوان المسبق في أشكال مختلفة بناءً على عميل البريد الإلكتروني والجهاز الذي تستخدمه.  يظهر أحيانًا أسفل سطر الموضوع ، وفي أوقات أخرى بعده مباشرةً ، كما هو الحال مع مثال Shutterfly الذي استخدمناه للتو:

كيف تكتب رسائل البريد الإلكتروني الترويجية مثال سطر الموضوع ونص العنوان المسبق 2

في بعض الحالات ، قد يظهر نص العنوان المسبق أيضًا في البريد الإلكتروني الترويجي نفسه ، كما هو الحال في المثال أدناه ، ولكن ليس دائمًا.

كيف تكتب رسائل بريد إلكتروني ترويجية نص عنوان بريد إلكتروني ترويجي

إذا لم تكن لديك القدرة على ملء حقل نص العنوان المسبق ، فسيقوم عميل البريد الإلكتروني الخاص بك عادةً بسحب أول 40-50 حرفًا من البريد الإلكتروني ، لذا تأكد من مشاركة الأحرف الأولى من بريدك الإلكتروني وإعطاء القارئ سببًا لمواصلة استثمار وقتهم.

العلامة التجارية الخاصة بك رأس

العنوان هو أول ما يراه المستهلك عند فتح بريدك الإلكتروني الترويجي ، لذا تأكد من أنه نظيف واحترافي وجذاب. يمكنك استخدام عنوان بسيط قياسي مع شعارك واسم شركتك وألوان علامتك التجارية ؛ أو اترك مساحة للنص بحيث يمكنك تضمين اسم الترويج.

قد ترغب أيضًا في تضمين CTA مباشرةً في عنوان البريد الإلكتروني ، كما نفعل أحيانًا:

كيفية كتابة رسائل البريد الإلكتروني الترويجية ، مثال على مجموعة أدوات كتابة الإعلانات

تفريق نص البريد الإلكتروني

اعتمادًا على عرض بريدك الإلكتروني الترويجي ، سيختلف طول النص. بغض النظر ، جدار النص هو وسيلة مؤكدة لإطلاق النار على القارئ للنقر على “X” وحذف البريد الإلكتروني. اجعل نص الرسالة الترويجية موجزة وقم بتقسيم كتل النص الطويلة بالصور أو الروابط أو النقاط بحيث يسهل على القراء فهمها.

كيفية كتابة رسائل البريد الإلكتروني الترويجية ، مثال بريد إلكتروني ترويجي ، تفكيك النص

قم بتضمين دعوة للعمل

قبل كل شيء ، يجب عليك تضمين عبارة بصوت عالٍ (ولكن ليس بغيضًا) وعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في بريدك الإلكتروني الترويجي. تحتوي رسائل البريد الإلكتروني الترويجية الأكثر فعالية على تدفق جيد يقود القراء إلى الإجراء المطلوب.

كيفية كتابة رسائل البريد الإلكتروني الترويجية ، مثال بريد إلكتروني ترويجي ، عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء

إن وجود CTA في نهاية بريدك الإلكتروني الترويجي ليس ضروريًا ، طالما أنه واضح وسهل اكتشافه:

hwo لكتابة رسائل البريد الإلكتروني الترويجية مثال بريد إلكتروني ترويجي cta digideck

قد ترغب أيضًا في تضمين CTA مرتين إذا كان البريد الإلكتروني طويلاً بما يكفي. بهذه الطريقة يكون الخيار دائمًا معروضًا حتى إذا قام القارئ بالتمرير.

أضف المرئيات

لا يكتمل أي بريد إلكتروني بدون الصور الجذابة والجذابة. بدلاً من استخدام نفس الصور المخزنة التي تستخدمها كل شركة في مجال عملك ، حاول استخدام صورك الخاصة. أو أنشئ رسومات باستخدام منصات مجانية وسهلة الاستخدام مثل Canva. لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ، إنها طريقة سهلة لمصادقة علامتك التجارية ، كما تساعد أيضًا في تفكيك النص.  

فقط لا تسرف معهم. يجب أن يكون بريدك الإلكتروني الترويجي مثيرًا ولكنه ليس ساحقًا ، ويجب أن تكمل الصور CTA بدلاً من تشتيت الانتباه عنها.

كيفية كتابة رسائل بريد إلكتروني ترويجية تتضمن مثال بريد إلكتروني ترويجي صورًا

المزيد من أمثلة البريد الإلكتروني الترويجية

لقد قمنا بتضمين الكثير من أمثلة البريد الإلكتروني الترويجية أعلاه مع نصائحنا وأفضل الممارسات ، ولكن لن يكون من المؤلم مشاهدة المزيد من الأمثلة. إليك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك استخدامها كمصدر إلهام أو للتكيف مع عروض الأعمال الترويجية الخاصة بك.

عرض جديد عبر البريد الإلكتروني الترويجي

يحتوي هذا المثال الترويجي الرائع للبريد الإلكتروني من BookBub على عنوان ذي علامة تجارية مع صور جذابة ، ويتم إعطاء الأولوية لقيمة الترويج (بدلاً من الترويج نفسه) – مما يعني أنه يوفر اسم النظام الأساسي الذي يروج له (“chirp”) ولكن ليس قبل ذلك تسليط الضوء أولاً على الفائدة النهائية (“صفقات الكتب المسموعة”).

النسخة أيضًا واضحة وموجزة. في أقل من 50 كلمة ، يجيب البريد الإلكتروني على جميع أسئلة القراء: 

لماذا يجب علي قراءة هذا البريد الإلكتروني؟ للحصول على صفقات الكتب المسموعة.

ماذا تطلب مني ان افعل؟ سجل مجانا.

ما هذا؟ منصة جديدة تسمى chirp.

لماذا سوف يعجبني؟ لا يلزم الاشتراك ، صفقات جديدة يومية ، وأسعار لا تقبل المنافسة.

ومن ثم يكون لديهم CTA ثانيًا يعزز  المنفعة النهائية (“ابدأ في الحصول على الصفقات!”).

كيفية كتابة رسائل البريد الإلكتروني الترويجية ، أمثلة البريد الإلكتروني الترويجية ، كتاب بوب

بريد إلكتروني ترويجي لبيع الفلاش

سأبدأ بالفعل بمثال على بريد إلكتروني ترويجي لا يتبع أفضل الممارسات المشمولة في هذا المنشور. بادئ ذي بدء ، لا توجد صور جذابة. حتى الشعار الموجود في رأس العلامة التجارية صغير. ثانيًا ، يتم تسليط الضوء على الميزات ، وليس الفوائد. ثالثًا ، في حين أن الترويج واضح (خصم 20٪ على جميع الخطط) – فإن العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ليست كذلك. نعم ، من الواضح أنك مطالب بالمطالبة بخصمك ، ولكن من أجل ماذا؟ فقط مع أقرب تجد أنه “للترقية اليوم”.

مثال البريد الإلكتروني الترويجي بيع فلاش وورد

على الجانب الآخر ، يمكن أن يستهدف WordPress هذا البريد الإلكتروني لمستخدمي WordPress المتميزين أو المهندسين الذين يعرفون بالفعل فوائد النظام الأساسي ويميلون أكثر للبحث عن ميزات محددة. في هذه الحالة ، من المنطقي تقديم تفاصيل الميزة دون أي إلهاء أو عناصر غير ضرورية ، مما يعيدنا إلى النصيحة الثالثة في هذا المنشور: استهدف جمهورك. يتم أيضًا اتباع اثنين من أفضل الممارسات: النص الأزرق الغامق يجعل من السهل تحديد عبارة الحث على اتخاذ إجراء بين النص الرمادي ، وتفصل الرموز النقطية النص لتسهيل قراءته.

بشكل عام ، ومع ذلك ، يمكن أن تكون رسائل البريد الإلكتروني الترويجية الفعالة للبيع السريع محدودة في النص. بعد كل شيء ، أنت تحث المستلمين على التوقف عن القراءة وبدء التسوق ، والخصم نفسه يعني تلقائيًا فائدة توفير المال. في ما يلي مثال على بريد إلكتروني ترويجي لبيع الفلاش يتبع أفضل الممارسات في هذا المنشور. يستخدم عناصر تصميم بسيطة ، بما في ذلك شعار بحجم مقروء ورموز تعبيرية ومخططات ذات علامة تجارية ؛ الميزة بارزة (“احصل على مدفوعات أسرع مرتين”) ، ويبرز زر الحث على الشراء ويوضح العرض.

أمثلة البريد الإلكتروني الترويجية freshbooks بيع فلاش

بريد إلكتروني ترويجي مجاني للموارد

لا يقدم مثال البريد الإلكتروني هذا من Zoom خصمًا أو بيعًا ، بل يقدم مجموعة متنوعة من الموارد المجانية. العروض الترويجية مثل هذه تحافظ على تفاعل العملاء مع علامتك التجارية بالإضافة إلى منتجاتك ، مما يساعد على تعزيز ولاء العملاء .

فيما يتعلق بأفضل الممارسات التي يوضحها ، نرى رأسًا ذا علامة تجارية وبيان فائدة (اجتماعات مضيفة مثل المحترفين) فورًا. هناك أيضًا نسخة موجزة عن كل مورد وعبارة CTA برتقالية كبيرة توضح الخطوة التالية التي يجب اتخاذها.

مثال البريد الإلكتروني الترويجي تكبير التعليمية

بريد إلكتروني ترويجي محدود الوقت

قد يكون المثال أدناه من Doordash مليئًا بالنصوص ، ولكن نظرًا لأنه يلتزم بأفضل الممارسات ، فهو بريد إلكتروني ترويجي فعال لعرض محدود المدة. لديك صور جذابة وزر CTA بارز. يمكنك أيضًا مشاهدة استخدام الخط الغامق مقابل الخط العادي للمساعدة في تفكيك النص.

أمثلة البريد الإلكتروني الترويجية باب اندفاعة


شيء آخر يجب ملاحظته هو أن تذييل هذا البريد الإلكتروني يحتوي على تفاصيل حول الترويج. هذه طريقة جيدة لتضمين الشروط والأحكام دون ازدحام نص البريد الإلكتروني.

أحكام وشروط أمثلة البريد الإلكتروني الترويجية

البريد الإلكتروني لإعلان العرض الجديد

تقدم المنتجات الجديدة والعروض الموسعة رسائل بريد إلكتروني ترويجية رائعة. في طريقة الصور والتركيز على الفوائد والإيجاز وأفضل ممارسات الحث على اتخاذ إجراء ، يغطي هذا البريد الإلكتروني المثال كل شيء. تكمل الصورة النص الملون ، ويتم تمييز الفائدة النهائية بخط كبير في الأعلى ، والرسائل سريعة ودقيقة ، والخياران واضحان تمامًا.

مثال البريد الإلكتروني الترويجي 2020 في الموقع

البريد الإلكتروني لترويج المحتوى

لست بحاجة إلى الحصول على أكواد ترويجية رائعة أو إنشاء صفحات مقصودة فريدة لكل بريد إلكتروني ترويجي ترسله. البريد الإلكتروني الخاص بنصيحة الأداء الأسبوعي هو مثال جيد على ترويج بسيط للمحتوى.

قد نلعب هنا ، ولكن مرة أخرى ، نأمل أن نتبع أفضل الممارسات إذا كنا نكتب عنها. نستخدم عنوانًا ذا علامة تجارية مع صور جذابة توجه القارئ إلى نوع هذا البريد الإلكتروني. عنوان المحتوى مكتوب بخط كبير في الجزء العلوي بحيث يمكن للقراء أن يعرفوا على الفور ما يستثمرون فيه وقتهم. هناك الكثير من النص ، لكنه مقسم بنقاط لجعله سهل الكشط. أخيرًا ، هناك CTA واضح في النهاية لإرسال القراء إلى المنشور الكامل.

مثال بريد إلكتروني ترويجي

تأكد من النجاح مع رسائل البريد الإلكتروني الترويجية لعملك

إن استخدام البريد الإلكتروني لتوصيل عروضك الخاصة وصفقاتك وعروضك الترويجية يستحق بالتأكيد وقتك. فقط تأكد من اتباع النصائح والإرشادات المذكورة أعلاه حتى تتمكن من تحقيق أقصى قدر من النتائج. فيما يلي ملخص لما غطيناه: 

  • حدد الترويج الخاص بك ، وحدد هدفك ، واستهدف جمهورك.
  • ركز على الفائدة النهائية للقارئ
  • أرسل من شخص (إن وجد) واستخدم توقيعًا جذابًا
  • أدخل الترويج في سطر الموضوع
  • استخدم رأس ذات علامة تجارية
  • تفريق نص البريد الإلكتروني
  • تضمين المرئيات
  • كن موجزا

لا تنسى مشاركة هذا المقال

أضف تعليق